جسر البسفور

Üsküdar, Istanbul
(متوسط 0 0 تقييم)
  • place-img
  • place-img
  • place-img
  • place-img
  • place-img
  • place-img
place-imgplace-imgplace-imgplace-imgplace-imgplace-img

تعتبر مدينة اسطنبول المدينة الوحيدة في العالم التي تقع في قارتين مختلفتين وهما قارة اوروبا وقارة أسيا، ويربط بينهم جسر البسفور الشهير، ويعتبر جسر البسفور مزار شهير في مدينة اسطنبول، يقصدة العديد من السائحين للإستمتاع بالمناظر الجميلة، وخاصة على الكورنيش بمنطقة كاباتاش ومنطقة اورتاكوي.

فنادق مقترحة

وجهات مشهورة

مدينة اسطنبول تعتبر المدينة الوحيدة في العالم التي تقع في قارتين مختلفتين وهما قارة اوروبا وقارة اسيا، ويربط بينهم جسر البسفور الشهير وهو الجسر الأول الذي تم بناءه للربط بين القارتين، ويعتبر جسر البسفور مزار شهير في مدينة اسطنبول، يقصدة العديد من السائحين للإستمتاع بالمناظر الجميلة، وخاصة على الكورنيش بمنطقة كاباتاش ومنطقة اورتاكوي.
وُضع حجز أساس جسر مضيق البوسفور المعلق الأول في إسطنبول في 20 شباط/فبراير من عام 1970، وتم افتتاحه في 30 تشرين الأول/أكتوبر الذي صادف الذكرى 50 لتأسيس الجمهورية التركية بحفل كبير جداً.و في 20 شباط/فبراير 1970 احتفال وضع حجر الأساس.
لقد بدوا في تركيب الأعمدة يوم 17 آب/أغسطس 1971,تم بناء الاعمدة في الطرف الاوروبي بمنطقة اورطاكوي,في أيار/مايو 1971 تم البدء بتركيب الأجزاء الحديدية للأعمدة في أورطا كوي وفي تموز/يوليو في بيلار بي. وفي كانون الثاني/يناير من عام 1972 تم الانتهاء من رفع الأعمدة في كلا الطرفين وعقب الانتهاء من الأعمدة تم البدء تجهيز القواعد الاساسية لربط الطرفين ببعضهما بشكل متوازي.و لقد بداو بوضع وضع الخطوط الحديدية الحاملة للجسر و بعدها وضعو أعمدة الطرف الآسيوي في بيلار بي ثم شرعوا بتركيب القواعد الأساسية للطريق ووصل الطرفين ببعضهما و و قي الاخير وضعو القطعة الأخيرة من قاعدة الطريق. وتم الانتهاء من كل أجزاء القاعدة في 26 آذار/مارس من عام 1973. وتم عقبها تلحيم الأجزاء 60 قطعة في القاعدة ببعضها البعض بشكل متين. وبهذه تم لأول مرة العبور من القارة الآسيوية إلى الأوروبية مشياً على الأقدام.
وعرضه 39 مترا. ويبلغ ارتفاع البلونات المحتمل للجسر 165 مترا وأما المسافة بين هذه البلونات فيبلغ 10 امتار ويبلغ ارتفاع الجسر من سطح البحر 65 مترا, و أما الأسلاك الفولاذيه المشدودة بين ساقي الجسر التي سمكهامن 0.5 الى 1 سنتيم فتبلغ عدد هذه الأسلاك 10412 سلكا فولاذيا التي تحمل الجسر. ويعبر الجسر كل يوم 200.000 سياره و 600.000 شخص من قاره إلى قاره. ويصنف حاليا في المركز السادس عشر علي مستوي العالم ويعتبر حاليا واحد من اهم معالم اسطنبول وشريان اسطنبول الرئيسي الذي يربط الجانبين الاوربي والاسيوي في المدينة و يقع الجسر الثاني في مضيق البوسفور علي بعد 5 كيلومترا شمال جسر البوسفور ويسمي كذلك جسر البوسفور الثاني او الاسم الرسمي له بأسم جسر السلطان محمد الفاتح و لقد شهد جسر البوسفور حالات منها الانتحار ففي 30 أيلول من سنة 1974 قفز أول شخص من الجسر إلى البحر و انتحر. وبعد ذالك جرب هذا الفعل كثير من الناس ولم يفلح منهم الا قليل منهم. ويؤخذ الأجرة من العابرين ولايسمح للماشين العبور من الجسر خشيه الانتحار.
.

البرامج السياحية

خدماتنا

لا تعليقات

اترك تقييمك

اكتب تقييم عن جسر البسفور

وجهات نوصي بها

خريطة جسر البسفور

انضم الينا الآن

تاريخ رحلاتنا

« سبتمبر 2018 » loading...
الأثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبتالأحد
1
2
3
4
5
6
7
8
9
الثلاثاء 18

رحلات سفاري - بورصا

$60
|
أغسطس 15, 2016 @ 10:00 ص - ديسمبر 31, 2018 @ 10:00 م